متضررين القصف
متضررين القصف

المتضرريين من القصف سيتم تعويضهم من التحالف

قال المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن بأن تشكيلة الفريق مستقلة ومهمته إجراء تحقيق نزيه، وان هناك تعاون بناء من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق وأن المتضرريين من القصف سيتم تعويضهم من التحالف عبر الحكومة الشرعية.ونفى المتحدث باسم الفريق منصور المنصور خلال مؤتمر صحفي عقد قبل قليل في العاصمة السعودية الرياض استهداف التحالف للمدنيين في سوق شعبية في نهم مشيرا أن الحوثيين كانوا ينقلون أسلحة كبيرة في السوق الذي تم استهدافه .

وأضاف أن إحدى هجمات التحالف أثرت خطأ على جزء من مجمع سكني، والتحالف العربي سيعوض ذوي الضحايا مشيرا أن الفريق تلقى شكاوي من جهات عديدة وشملها التحقيق وأن حالتين فقط من أصل 8 تبين أنها ناتجة خطأ لقوات التحالف.

وأوضح أن التحقيق أكد استهداف التحالف لشاحنات إغاثة في مأرب عن طريق الخطأ مشيرا أن التحقيق أكد عدم تنسيق جهة الإغاثة مع التحالف بشأن شاحنات لا تحمل شعارا أمميا.

وأكد المنصور أن التحالف قصف قافلة عسكرية للميليشيات على طريق ذمار وليس موقعا لحفل زواج كما يشاع مؤكدا أن اتهام الأمم المتحدة للتحالف بقصف حفل زواج في ذمار تبين أنه لا يستند لدليل وأن هناك تعاون بناء من دول التحالف للوصول إلى نتائج التحقيق.

وشدد رئيس فريق تقييم الحوادث في اليمن أن الحوثيين استخدموا منشأة طبية في صعدة لأغراض عسكرية وكان هناك تجمع لميليشياتهم في مستشفى بحيدان واصفا اتهام التحالف باستهداف المستشفى الجمهوري في صعدة بأنه غير دقيق مشيرا الى أن الفريق يتكون من رئيس و13 عضوا من قوات التحالف.. ويتمتع بالاستقلالية التامة.

واضاف منصور المنصور إن استهداف التحالف لسوق “خميس مستبأ” تم في يوم الثلاثاء الذي لا يكون فيه أي نشاط وكان يضم تجمعا كبيرا للحوثيين.

المصدر: يمن سكاي

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *