مفاوضات الكويت
مفاوضات الكويت

ياسين سعيد نعمات يخاطب المبعوث الاممي ولد الشيخ

هاجم سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ على خلفية بيانه الاخير المتعلق بإنتهاء المشاورات واداءه طوال فترة المفاوضات.

وقال نعمان في منشور له على صفحته بالفيسبوك ان المبعوث الاممي لم يكن بحاجة الى تلك الاستعارات وألفاظ المجاز اللغوية ليخرج بذلك البيان الملفوف بالوهم ليخاطب شعبا طالما نكب بالكلام الحلو والفعل القبيح من نخبه قبل غيرهم.

 واضاف: كان بإمكانه ان يقول باختصار ان المشاورات فشلت مع ذكر الأسباب ليضع المتسببين امام مسئوليتهم التاريخية، و “اعتقد ان لديه الكثير مما كان يجب ان يقوله للشعب اليمني في هذه اللحظة الهامة”.

وتابع نعمان كلامه قائلا: اذا كان يعتقد انه لا يريد ان يتورط بحكم ينهي مهمته بالاستقالة كما فعلها مبعوثون محترمون كثيرون كما شاهدنا في سوريا مثلا فهناك أمثلة حية للتعبير عن اصرار طرف في المفاوضات على تجاهل المفاوضات والقيام بترتيبات سياسية وإدارية( ما سمي المجلس السياسي) اعتبرها هو نفسه خرقا للعملية السياسية ومرجعياتها الوطنية الاممية.

واكد نعمان ان مجلس الحوثيين والمخلوع لم يكن بالإمكان تجاهله خاصة بعد ان اصروا على إعلان تنفيذها قبل ساعات فقط من رفع المشاورات وإصدار بيانه المذكور.

وأردف: صحيح ان التوليفة التي اعلن بها المجلس لا تنبيء سوى عن محاولة لتسوية اوضاع داخلية مضطربة لتحالف الحوثيين وصالح، وأنها مجرد استعلاء خبيث على الأنين الذي يصدر عن وطن مثخن بالجراح، لكن هذا لا يبرر صمت بيانه عن هذه الخطوة التي لخصت موقفهم الحقيقي من المفاوضات.

وقال نعمان: لا يمكن ان يفهم هذا الوضع الا بأنه رسالة بضرورة اعادة ترتيب الأوراق وفق رؤيا تستحضر فيها كل الأسباب والدوافع التي أدت الى الانقلاب وكذا الأسباب والدوافع التي أدت الى مقاومته.

المصدر: يمن سكاي

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *