قبائل صنعاء
قبائل صنعاء

قبائل صنعاء تطعن الحوثي وصالح بالضهر

كشفت مصادر قبلية مطلعة، عن فشل محاولات الانقلابيين إجبار قبائل بمحيط صنعاء على تزويد الميليشيات بمقاتلين جدد للمشاركة في تعزيز صفوفها في جبهات «حرض وميدي ونهم».

 
وأكد عبدالسلام أحمد الرجمي أحد الوجاهات القبلية بمحافظة صنعاء في تصريح ل «الخليج»، أن قيادات حوثية وأخرى موالية للرئيس المخلوع علي صالح فشلت في إجبار القبائل بمحيط العاصمة صنعاء على إمداد الميليشيات الانقلابية بمقاتلين جدد للمشاركة في دعم صفوف الميلشيات في جبهات «حرض وميدي ونهم».

 
وقال الشيخ الرجمي، إن الحوثيين والمخلوع مارسوا أسلوب الترهيب بالقتل والاختطاف على العديد من المشايخ والوجاهات القبلية؛ لإجبارهم على الانصياع وتزويد الميليشيات بمقاتلين جدد، وأشار إلى أن العديد من الوجاهات القبلية طالبت الحوثيين والمخلوع بالكشف عن مصير مجندين تم استقطابهم بشكل قسري وإرسالهم إلى الحدود مع السعودية وجبهات نهم ومأرب والجوف.

 
وأجبر الحوثيون وقوات المخلوع الكثير من مشايخ ووجاهات المناطق القبلية المحيطة بصنعاء على التوقيع على وثيقة تتضمن بنوداً تتعلق بالتزام القبائل بنصرة ما يسمى ب «الجيش واللجان الشعبية»، واتخاذ إجراءات عقابية ضد أي مناصرين للشرعية والتحالف.

 

المصدر: يمن ناس

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *