قبائل صنعاء تطعن الحوثي وصالح بالضهر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2016 - 8:48 مساءً
قبائل صنعاء تطعن الحوثي وصالح بالضهر

كشفت مصادر قبلية مطلعة، عن فشل محاولات الانقلابيين إجبار قبائل بمحيط صنعاء على تزويد الميليشيات بمقاتلين جدد للمشاركة في تعزيز صفوفها في جبهات «حرض وميدي ونهم».

 
وأكد عبدالسلام أحمد الرجمي أحد الوجاهات القبلية بمحافظة صنعاء في تصريح ل «الخليج»، أن قيادات حوثية وأخرى موالية للرئيس المخلوع علي صالح فشلت في إجبار القبائل بمحيط العاصمة صنعاء على إمداد الميليشيات الانقلابية بمقاتلين جدد للمشاركة في دعم صفوف الميلشيات في جبهات «حرض وميدي ونهم».

 
وقال الشيخ الرجمي، إن الحوثيين والمخلوع مارسوا أسلوب الترهيب بالقتل والاختطاف على العديد من المشايخ والوجاهات القبلية؛ لإجبارهم على الانصياع وتزويد الميليشيات بمقاتلين جدد، وأشار إلى أن العديد من الوجاهات القبلية طالبت الحوثيين والمخلوع بالكشف عن مصير مجندين تم استقطابهم بشكل قسري وإرسالهم إلى الحدود مع السعودية وجبهات نهم ومأرب والجوف.

 
وأجبر الحوثيون وقوات المخلوع الكثير من مشايخ ووجاهات المناطق القبلية المحيطة بصنعاء على التوقيع على وثيقة تتضمن بنوداً تتعلق بالتزام القبائل بنصرة ما يسمى ب «الجيش واللجان الشعبية»، واتخاذ إجراءات عقابية ضد أي مناصرين للشرعية والتحالف.

المصدر: يمن ناس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.