نهم
نهم

الجيش واللجان الشعبيه يسيطرون على 6 مواقع للمقاومه في نهم

كثفت السعودية من إرسال تعزيزاتها العسكرية باتجاه جبهات القتال بمديرية نهم، الواقعة شرق صنعاء وغربي مأرب، بالتزامن مع تقدم أحرزته وحدات الجيش اليمني واللجان، والتصدي لمحاولات تقدم نفذها حلفاء العدوان ومجاميعه.

وأفاد مسئول محلي لوكالة “خبر” في نهم، نقلاً عن مصادر عسكرية يمنية، أن تعزيزات عسكرية سعودية تضم “أطقماً وعربات ومدرعات”، وصلت إلى أسفل فرضة نهم لدعم حلفائها.

وأوضح المسئول، أن اشتباكات، وصفها بـ”الشديدة” بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، تدور الجمعة 29 يوليو/ تموز 2016، في مناطق “المجاوحة وجبلي يام والذهب والفرضة” بمديرية نهم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح، أن وحدات الجيش اليمني واللجان تصدت لعدة محاولات تقدم نفذتها مجاميع التحالف في مناطق “المجاوحة وجبل يام والفرضة”، بمديرية نهم.

في السياق، قال مراسل “خبر” نقلاً عن مصدر عسكري، أن وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية باغتت مجاميع التحالف بالهجوم والسيطرة على 6 مواقع مهمة بمنطقة “المنصاع”، نحو المحجر والنحرين الرابطة بين منطقتي “ملح” و”المجاوحة”.

ولفت، إلى أن وحدات الجيش اليمني واللجان دمرت مدرعة لحلفاء العدوان وسقط من كان على متنها بين قتيل وجريح.

وأضاف مراسلنا، أن مواجهات محتدمة تدور في مناطق “المنصاع” و”المدارج” و”المجاوحة” وجبل “يام” و”جربة عيدة” بمديرية نهم، تخللها قصف متبادل بالمدفعية الثقيلة والكاتيوشا والهاون.

 

المصدر: وكالة خبر للانباء

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *