الحوثي
الحوثي

شقيق زعيم الحوثيين يغادر صنعاء سرآ الى دوله اربيه

غادر يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الحوثيين، والقيادي في الجماعة العاصمة صنعاء سرا وتوجه الى المانيا حيث حصل على حق اللجوء السياسي من جمهورية ألمانيا …وحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط بالنسخة الإنجليزية فإن الحوثي ظهر في تلفزيون “دوشتيه فيله” عقب اجتماع مع السفير الإيراني في برلين علي مجيدي، في منزل الأخير، بعد أن أعطى الحوثي الضوء الأخضر لجعل ظهوره رسمي في التلفزيون، وفق مصادر دبلوماسية للصحيفة السعودية الصادرة من بريطانيا. ونقل التلفزيون أن الحوثي التقى بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني، والتقى كذلك بمسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية في برلين.

وقالت الصحيفة إن الحوثي ظهر على قناة البث الدولة الألمانية وقد هاجم بضراوة وانتقد التحالف العربي بقيادة سعودية لليمن. معتبرة ذلك جزء من الدعاية الانقلاب اليمني. ناقش زعيم الحوثيين أيضا موضوع محادثات السلام الجارية في الكويت، قائلا إنه لا يتوقع النتائج التي لا يمكن التعويل عليها، وفقا لمقابلته في 29 يونيو. وعلاوة على ذلك، قال يحيى ان التمرد والمتمردين الحوثيين سيستمرون في رفض تسليم السلاح إلى السلطات الحكومية اليمنية.

يحيى الحوثي كان قد التقى مع مسؤولين ألمان في برلين، بعد أن أطلقت الجماعة أسيراً ألمانياً احتجز سابقا في العاصمة اليمنية صنعاء، وفقا لمصادر مطلعة موجودة في ألمانيا. أكدت مصادر ألمانية مطلعة أنه بعد لقاء يحيى الحوثي بمسؤولين ألمان في برلين أطلقت حركة الحوثي سراح رهينة ألماني كان محتجزا لديها في صنعاء. وفي غضون ذلك كشفت الخارجية العمانية يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو الماضي أن مواطنا ألمانيا كان محتجزا في اليمن نقل جوا إلى مسقط، في الوقت الذي لم تؤكد فيه الحكومة الألمانية ما ذكرته الخارجية العمانية، ولم تنفه.

المصدر: يمن سكاي

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *