الحوثي-صالح
الحوثي-صالح

الحوثي وصالح يتفقون على مجلس رئاسي ( الصوره )

أعلنت جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء ومؤسسات الدولة، اليوم الخميس، توقيع كل من حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ويمثلهم نائب رئيس المؤتمر، صادق أمين أبو راس، وجماعة الحوثي ويمثلهم رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد، على الاتفاق السياسي الذي بموجبه ستتحدد مسئولية قيادة البلاد وتسيير أعمال الدولة، بحسب بيان الجماعة، اليوم الخميس.

وتضمن الاتفاق بين جماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح تشكيل “مجلس سياسي” لإدارة البلاد مكون من 10 أعضاء من جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي العام بالمناصفة.

وأوضح موقع “يمن برس” أن نقاط الاتفاق بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام تتمثل في: تشكيل مجلس سياسي أعلى يتكون من عشرة أعضاء من كلٍ من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم بالتساوي، بهدف توحيد الجهود لمواجهة ما أسمته العدوان السعودي وحلفائه ولإدارة شئون الدولة في البلاد سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا واقتصاديًا وإداريًا واجتماعيًا وغير ذلك وفقًا للدستور.

وتضمن الاتفاق أن تكون رئاسة المجلس دوريةً بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم ويسري الأمر ذاته على منصب نائب رئيس المجلس، وأن تكون للمجلس (سكرتارية عامة / أمانة عامة) يحدد مهامها واختصاصاتها بقرارٍ منه.

وتضمن أيضا أن يتولى المجلس تحديد اختصاصاته ومهامه اللازمة لمواجهة العدوان وإدارة البلاد ورسم السياسة العامة للدولة وفقًا للدستور وذلك بقرارات يصدرها المجلس.

 

المصدر : يماني نت

28-07-16-758929064

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *