السعوديه
السعوديه

وزارة العمل السعوديه تتيح هذه الخدمه لليمنيين

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أمس الأربعاء، عن إتاحة خدمة “أجير الزائرين” التي تسمح بإصدار تصاريح مؤقتة للعمل بشكل نظامي للزائرين السوريين واليمنيين، وذلك لستة أشهر قابلة للتجديد.

 

حيث ذكرت في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حرصاً من الوزارة على تيسير أوضاع الأشقاء اليمنيين، فقد أتاحت خدمة (أجير الزائرين) التي تسمح بإصدار تصاريح مؤقتة للعمل بشكل نظامي”.

 

وقد أكدت أن “أجير الزائرين” هي خدمة إلكترونية تسمح للسوريين واليمنيين بالعمل في المملكة بشكل نظامي، بحسب صحيفة الرياض السعودية.

 

وقالت الوزارة إن إشعار “الزائرين” هو وثيقة قانونية تسمح للزائرين بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم، دون الحاجة إلى نقل الخدمات، بحسب المدّة المحددة في الإشعار.

 

وأضافت أن الخدمة هدفها الرئيسي إتاحة الفرصة لليمنيين الذين يقيمون في المملكة بصورة غير نظامية قبل تاريخ ( 1463/6/20ه) الذي يأتي في مارس/آذار 2015 ميلادي، (بعد تصحيح أوضاعهم)، والسوريين الموجودين في المملكة بطريقة نظامية (بغض النظر عن تاريخ دخولهم)، بالعمل بشكل نظامي، وفق أنظمة العمل السعودية.

 

يذكر أن الخارجية السعودية كانت قد أعلنت أواخر العام الماضي، أن المملكة استقبلت ما يقارب 2.5 مليون مواطن سوري منذ اندلاع الأزمة في سوريا، كما استقبلت قرابة 35 ألف لاجئ يمني منذ انقلاب الحوثيين.

 

المصدر: تعز اون لاين

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *