المقاومة
المقاومة

المقاومه تعثر على مفاجأة كبرى في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء “صورة”

تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، من الاستيلاء على أسلحة حديثة ومتطورة كانت بحوزة المتمردين الحوثيين في بلدة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأكد قياديان بارزان في المقاومة الشعبية بصنعاء، يوم أمس السبت، أن القوات الموالية للرئيس هادي استولت على صواريخ حرارية مضادة للمدرعات، مع قاعدة إطلاق روسية الصنع، بعد مواجهات مع الحوثيين في مناطق جبلية وعرة بنهم (40) كيلومترا شرق العاصمة.

وأضاف القياديان -اللذان فضلا عدم الكشف عن اسمهما- لـ”عربي21″ أن الصواريخ البالغ عددها “30” صاروخا حراريا، يظهر عليها تاريخ الصنع في العام 2015، وهو ما يعزز الاعتقاد السائد بأن الحوثيين حصلوا على شحنات أسلحة متطورة، عبر التهريب الذي أعقب سريان الهدنة التي بدأت في نيسان/ أبريل الماضي.

وحصلت “عربي21” على صورة خاصة تظهر الصواريخ التي ضبطتها المقاومة الشعبية في نهم، وكانت بحوزة المتمردين وقوات الجيش الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح.

وأشارا المصدران في مقاومة صنعاء إلى أن من ضمن الأسلحة التي غنمها الجيش الوطني والمقاومة 12 قناصة، من عياري 12.7 و50، ومدفعيّ هاون عيار 82، وكمية كبيرة من القذائف، ومدفع بي 10 مع 73 من الذخيرة التابعة لها، و11 آلي (معدل)، و11 آر بي جي، مع 50 قذيفة.

وتشهد مديرية نهم، أكبر مناطق الطوق القبلي المحيط بصنعاء، مواجهات ضارية منذ أيام، بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، وبين قوات الجيش والمقاومة المؤيدة للشرعية من جهة أخرى، وسط تقدم ملحوظ للأخيرة.

المصدر:اليمن السعيد17-07-16-46182560

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *