السعوديه
السعوديه

صور حصريه لانفجار القطيف “اليوم” شرق السعودية، التي تقطنها غالبية شيعية

هز انفجاران، اليوم الإثنين، في مدينة القطيف شرق السعودية، التي تقطنها غالبية شيعية شرق السعودية، فيما قال شهود إنهم رأوا أشلاء بشرية في منطقة الانفجار.

وقال شاهد إن انفجاراً دمر سيارة متوقفة قرب أحد المساجد، وتلاه انفجار ثان قبل قليل من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، مضيفاً أنه رأى أشلاء بشرية يعتقد أنها من جثة مهاجم.

وذكرت مصادر محلية أن “الانتحاريين حاولا الدخول للجامع الذي يخطب فيه أهم علماء القطيف وهو الشيخ حسين العمران، إلا أنهما لم يستطيعا الدخول بسبب الحواجز الأمنية فقام أحدهما بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف والآخر أيضاً قام بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف داخل إحدى المركبات التي كانا يستقلانها لدخولهما للمحافظة في مواقف سيارات الجامع مع ارتفاع أذان المغرب”.

وأضافت المصادر أن بعد الحادث شوهدت أشلاء جثث لم يتم التعرف عليها إلى الآن فيما نتج عن الحادث أيضاً احتراق مجموعة من المركبات المتوقفة بجوار الجامع إضافة إلى إصابات بسيطه عولجت في نفس الموقع، وفقاً للوكالة الألمانية.

هذا وقد باشرت الجهات الأمنية الموقع وفرضت حصارا أمنيا لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأظهرت صور نشرت على موقع “تويتر” ويعتقد أنها للحادث ساقاً مقطوعة وحشوداً متجمعة أمام مسجد وقت الغروب، وقالت بعض التغريدات إن الانفجار نفذه انتحاري.

وقال ناشطون وشهود عيان إن انتحارياً فجر نفسه خارج مسجد في مدينة القطيف، في حين أفاد شهود أن الانتحاري فجر نفسه أمام مسجد “العمران” في وسط القطيف بعد فشله في دخول المسجد.

اللحظات الأولي لتفجير أمام حسينية العمران الشيعية في #القطيف شرق #السعودية #تفجيرات_القطيف

ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات، بينما تناقل ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صوراً من موقع التفجير تظهر أشلاء بشرية متناثرة قالوا إنها تعود للانتحاري.

ووقع الحادث بعد ساعات من تفجير انتحاري قتل منفذه وأصيب شخصان في انفجار قرب القنصلية الأمريكية في مدينة جدة اليوم الإثنين.

وهذا هو أول تفجير يحاول منفذوه استهداف أجانب بالسعودية منذ سنوات. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هجوم جدة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أصيب رجلا أمن سعوديين بجروح طفيفة إثر قيام “انتحاري” بتفجير نفسه بالقرب من موقف سيارات مستشفى تقع بجوار القنصلية الأمريكية بجدة غربي السعودية.

 

2-27 1-56 3-26 (1)

 

وفجر اليوم الاثنين قُتل انتحاري وأصيب شرطيان في تفجير وقع قرب القنصلية الأمريكية في جده ثاني أكبر مدن السعودية في ساعة مبكرة من الصباح.

 

المصدر:أرم نيوز

 

 

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *