الشرعية
الشرعية

علي محسن يزور قطر لهذه الاسباب

أشاد الفريق الركن علي محسن,نائب الرئيس اليمني, بالدور الفاعل لدولة قطر في إطار التحالف العربي وموقفها الثابت المساند للشرعية, معبراً عن تقدير اليمنيين وعرفانهم لقيادة قطر وحكومتها وشعبها لما قامت به من دور أخوي نبيل.

وتشارك قطر بالقوات الجوية والبرية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية وإنهاء الانقلاب في اليمن منذ 26 مارس 2015,عبر عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل المستمرة.

وجاءت تصريحات نائب الرئيس خلال لقائه اليوم الأربعاء,بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني,في العاصمة القطرية الدوحة,التي وصلها أمس في زيارة رسمية حاملا رسالة من الرئيس هادي لنظيره القطري.

وأكد الفريق محسن رغبة الحكومة في إحلال السلام بالطرق السلمية وإنهاء الانقلاب وما خلفه من أزمة دفع خلالها اليمنيون من دماءهم وقوتهم الكثير,مثمناً في ذات الوقت جهود دول الخليج في هذا الإطار ودعمهم اللامحدود لموقف الحكومة الشرعية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية,فقد أطلع نائب الرئيس أمير قطر على عدد من القضايا والملفات المختلفة ومنها بناء مؤسستي الجيش والأمن ومعالجة جرحى أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وإعادة إعمار ما خلفته حروب الانقلابيين العبثية وجهود مكافحة الإرهاب.

من جانبه جدد أمير قطر دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار اليمنيين، مؤكداً في ذات السياق بأن دولة بلاده مع بقية دول الخليج الشقيقة ملتزمة بالإسهام الفاعل في إعادة دولة اليمنيين ودعم تنمية وازدهار اليمن.

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *