الحرس
الحرس

5 كتائب من الحرس الخاص توجه الى نهم

اصدر الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بارسال خمس كتائب من النخبه المعروفة بالحرس الجمهوري تجاه جبهة نهم لتعزيز القوات الموالية له .

ونقل المصدر الخاص لموقع ” الحياد ” ان النسق الاول القتالي الذي كان يعتمد عليه صالح والحوثيين في مقدمة الجبهات وهم رجال القبائل المتطوعيين في جبهة “فرضة نهم” على وشك الانهيار بعد انسحاب عدد كبير من المقاتليين بسبب خلافات تتعلق بالوعود والتعويضات المالية واعطائهم وظائف في الجهاز العسكري والتي لم تنفذ حتى الان .

بالمقابل وصلت تعزيزات عسكرية “نوعية” إلى القوات الموالية للرئيس هادي والتحالف العربي إلى تخوم العاصمة صنعاء، بينها أسلحة نوعية، وسط استمرار المعارك العنيفة مع الحوثيين في محافظات عدة.

وأكد الناطق باسم “مقاومة صنعاء” الشيخ عبدالله الشندقي، وصول التعزيزات العسكرية إلى جبهات نهم الجمعة الماضية، قادمة من محافظة مأرب، بينها أسلحة تدخل المعركة لأول مرة، مشيرا إلى أن المعارك المرتقبة ستكون وفق خطة عسكرية محكمة أعدت سلفا،وتم إقرارها والعمل بها في جميع الجبهات تشمل صنعاء وتعز والبيضاء والجوف ومأرب وحجة وشبوة.

من جهته ذكر موقع “المسيرة” أن طيران التحالف العربي شن في أول ساعات الثلاثاء غارة على مفرق حيفان في محافظة تعز أسفرت عن سقوط أكثر من 10 قتلى و9 جرحى كحصيلة أولية.

المصدر: سكاي يمن

عن سلمى عمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *