المقاومة
المقاومة

سكان نهم ينزحون بسبب المعارك الدائره

أفادت مصادر أمنية يمنية لـ”سكاي نيوز عربية” بنزوح جماعي لسكان قرى مديرية نهم إثر اشتداد وتيرة المعارك بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبهات القتال.

وكانت معارك عنيفة قد اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى في جبهات القتال بنهم ومحافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

وقتل 8 من قوات المتمردين في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت لهجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح في محاولة لاستعادة مواقع خسرتها اليومين الماضيين في مناطق “بني فرج” و”المجاوحة” في مديرية نهم.

من جانب آخر، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع ومعدات تابعة لميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في مناطق مختلفة في محافظة تعز.

واستهدف القصف عربة محملة بالأسلحة والذخائر في منطقة الراهدة جنوب شرق تعز، إذ أسفر القصف عن مقتل 8 عناصر من ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، كما قصفت مواقع وآليات عسكرية للمتمردين في منطقة ذوباب الساحلية غربي تعز ومناطق قريبة من باب المندب.

وأصيب 9 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية و11 من المدنيين إثر قصف المتمردين لمواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية في تعز.

وفي محافظة حجة الحدودية مع السعودية قصفت مقاتلات التحالف أهدافا للمتمردين في منطقة المزرق بمديرية حرض.

وفي السياق، أفاد مراسلنا في اليمن بمقتل قيادي من الحوثيين في قصف مدفعي للجيش الوطني اليمني في منطقة الغيل بمحافظة الجوف.

وفي محافظة لحج، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات الشرعية إلى منطقتي كرش والقبيطة، التابعة لمحافظة لحج والحدودية مع تعز، بهدف استعادة المواقع التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي وصالح خلال الأيام القليلة الماضية.
المصدر: أبابيل

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *