اليمن
اليمن

أنباء عن تحرك الجيش الوطني والمقاومه الشعبيه لتحرير صنعاء

قال مدير مكتب قناة الجزيرة سعيد ثابت ان كل ما يقال عن خطة عسكرية مرتقبة لتحرير صنعاء من ما أسماه ”الغزو الحوثي الفارسي” ومن مداخل ثلاث مجرد توهمات.
وأشار ثابت بحسب مصادر لم يكشف عنها بأنه ليس هناك أي نية لاقتحام العاصمة.
وقال في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان من يريد ان يقوم بعمل عسكري لتحرير العاصمة صنعاء لا يتباهى بنشر خطة التحرير المزعومة في وسائل الإعلام. مؤكدا انه عندما يفعل ذلك فأنه ينشر خطة تحريك لا تحرير.
وكشفت مصادر عسكرية في الجيش اليمني الوطني عن ترتيبات عسكرية لتحرير اليمن عسكريا حال توقف محادثات الكويت.
وقالت المصادر، التي لم يتم تسميتها في تصريحات لصحيفة “الشرق الاوسط ” نشرت اليوم السبت ان هناك ترتيبات على الأرض تشهدها عدد من المحافظات اليمنية، ومنها: مأرب، والجوف، وصنعاء، لعمل عسكري كبير في حال توقفت مفاوضات الكويت.
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش والمقاومة الشعبية أصبحا على أهبة الاستعداد للتحرك باتجاه المدينة مباشرة٬ وستقوم فور تلقي الأوامر بتحريك القطع العسكرية والآليات على تطويق المدينة٬ في حين ستقوم قوة متخصصة باقتحام مركز المدينة للحافظة على مؤسسات الدولة
كما أكد عبد السلام ان مؤشرات الفشل في مشاورات الكويت سيجعل من التحالف العربي والشرعية يعمل على تفعيل خيار العمل العسكري”. وأضاف: “ويبدو أن طريقة سحب الأرض من تحت الانقلابيين بالقوة مجدية أكثر من مفاوضات غير مجدية تم استغلالها للتمدد وفتح جبهات جديدة وإهدار أموال الدولة “.

المصدر: اب برس

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *