اليمن
اليمن

محمد عبد السلام يدلي بتصريح حول مفاوضات الكويت

قال محمد عبدالسلام المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها إلى مشاورات الكويت اليوم الأحد ان مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت “أصبحت على مسافة قريبة من الحل الشامل” مؤكدا الحرص على إنجاح المشاورات وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
وقال في كلمة القاها خلال جلسة مغلقة عقدت برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “أننا حريصون كل الحرص على السلام والاستقرار في اليمن وما نبحث عنه هو السلام فهو مطلب شعبنا اليمني الذي عانى الكثير”.-حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.
وطالب عبدالسلام الأمين العام للأمم المتحدة بتكثيف جهود المنظمة الدولية في اليمن عملا بمواثيقها ومبادئها الإنسانية.
وقال انه انطلاقا من الإيمان الراسخ بالحوار واعتباره السبيل الوحيد للحل في اليمن ” ها نحن في الكويت منذ أكثر من شهرين تقريبا وقد سبق هذا اللقاء لقاءات وجولات أخرى في مسقط وجنيف وبيال سعيا للالتقاء مع الآخر في منتصف الطريق لنكمل سويا الرحلة نحو يمن للجميع”.
وأضاف “لقد بذلنا جهودا مشتركة مع مبعوثكم الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وبمساعدة الدول الشقيقة والصديقة في بناء نقاشات شاملة هدفها إنهاء الأزمة اليمنية ورفع الحصار وجميع القيود الاقتصادية بهدف الدخول في عملية سياسية توافقية لاستكمال المرحلة الانتقالية بمشاركة كل القوى الوطنية وذلك خلال التوافق على مؤسسة رئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية مع لجنة عسكرية وأمنية لإجراء الترتيبات الأمنية المستعجلة في المرحلة التمهيدية المتفق عليها”.
وذكر: “إن من حق اليمن أن يمتلك دولة ذات سيادة كاملة وغير منقوصة قادرة على بسط الأمن والاستقرار وتحظى بعلاقات متميزة مع جيرانها ومحيطها قائمة على الاحترام المتبادل واحترام سيادة اليمن واستقلال قراره السياسي”.
واكد ان هذا المستوى من الحضور هو وحده السبيل نحو تعزيز الأمن في الجزيرة العربية والخليج والقرن الأفريقي بما يسهم في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، مشيداً خلال كلمته في الجلسة التي ضمنت اطراف النزاع اليمني بالحهود التي يبذلها الامين العام للامم المتحدة لدفع مشاورات السلام اليمنية نحو الحلول المنشودة التي يتطلع إليها الشعب اليمني.

المصدر:يمن مونيتور

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *