الحوثيين
الحوثيين

الجيش واللجان يتقدمون نحو العند والتحالف يهدد صنعاء

قالت مصادر ميدانية أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح، سيطرت على مواقع عسكرية للجيش والمقاومة بعد معارك عنيفة، في مديرية القبيطة، جنوب مدينة تعز.

وأضافت المصادر لـ “المشهد اليمني” أن الحوثيين سيطروا على مواقع التلة الحمراء، ومدرسة بالقرب منها، وجبل قفل، والطريق العام الرابط بين مغنية وثعبين، بالإضافة إلى موقع عسكري في منطقة المفرق.

وأشارت بأن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع المقاومة فجر اليوم، وقصفوا بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون مواقع عسكرية، ما أجبر عناصر المقاومة والجيش على الإنسحاب.

وأوضحت أن الحوثيين يسعون لاستكمال السيطره على جبل قفل، الذي يطل مباشرة على معسكر لبوزة، في الوقت الذي لم تنسحب المقاومة منه، في حين تحشد المقاومة قواتها لاستعادة السيطرة على الجبل.

من جانب آخر، كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني عن ترتيبات عسكرية كبيرة لتحرير اليمن صنعاء وعدة محافظات حال توقف محادثات الكويت.

وقالت المصادر، ان التحالف دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة امس الجمعه الى فرضة نهم قرب صنعاء والتي تدور فيها معارك عنيفة بين قولت الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والحوثيين وقوات صالح المواليه لهم من جهة أخرى.

وأفادت المصادر بتحركات وتنسيق وترتيبات عسكرية كبيرة بين قيادة التحالف والجيش الوطني لبدء مرحلة جديدة من عمليات تحرير اليمن عسكرياً، مشيرة إلى أن غاية هذه الترتيبات الجارية عسكرياً وعملياً ولوجستياً هي تحرير العاصمة اليمنية صنعاء.

المصدر: اليمني اليوم

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *