الجوف
الجوف

المقاومه تسطر اعظم البطولات بالجوف

اعلنت قوات المقاومة والجيش الوطني اليمني في محافظة الجوف، أمس الجمعة، تطهير منطقة رأس «صفر الحنية» بالقرب من جبال ومعسكر حام الأعلى شمال مديرية المتون، بعد أن استطاعت تلك القوات تحويل هجوم للميليشيات الانقلابية على مواقعهم إلى هجوم معاكس وتحقيق مكاسب ميدانية والقضاء على العشرات من عناصر الميليشيات.
كانت الميليشيات بدأت، فجر أمس، هجوماً على مواقع المقاومة والجيش الوطني في جبال حام شمال مديرية المتون غربي المحافظة، حسب «مركز الجوف الإعلامي»، حيث «هاجمت مجاميع حوثية مدعومـــة بــآليات عسكرية مواقع يتمركز فيها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبل حام الأسفل، وبعد اشتــباكات دامت قرابة الثلاث ساعات تمكن أفراد الجــيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدي لذلك الهجوم وتحـــويله إلى هجــوم معــاكس».
وأكدت المصادر تمكن الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيات والتقدم باتجاه جبل ومعسكر حام الأعلى الاستراتيجي، ومن أهم تلك المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها، جبل حام الأسفل، وموقع صفر الحنية، كما أكدت المصادر تدخل طيران التحالف في مديرية المتون.
وأشارت المصادر إلى سقوط العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح بين قتيل وجريح وأسير واغتنام العديد من الأسلحة الثقلية والمتوسطة في عملية التصدي للهجوم وعملية التحرير التي قام بها الجيش والمقاومة، فيما قال مصدر محلي لـ«الخليج» إن ستة من عناصر الميليشيات وقعوا في السر وقُتل واحد من القيادات الحوثية الميدانية.
من جانبه قال الناطق باسم المقاومة الشعبية في الجوف عبدالله الأشرف، في بلاغ صحفي، إن المقاومة والجيش سيطرا على منطقة رأس صفر الحنية، مؤكداً «أن القوات الوطنية غنمت أسلحة وذخائر، بعد 10 ساعات من المعارك الشديدة، وسط فرار ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح».
وتعتزم قوات الجيش الوطني والمقاومة التقدم باتجاه جبل ومعسكر حام الأعلى الاستراتيجي في ظل انهيار متسارع لقوات الحوثي والمخلوع صالح، حيث شوهدت أطقم عسكرية تغادر المواقع، وفقاً لمصادر في المقاومة.

المصدر:اليمني اليوم

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *