مارب
مارب

الحزن يخيم على الجيش الوطني اثر وفات رئيس العمليات الحربيه

توفي ظهر أمس الجمعة في احد مستشفيات مارب رئيس العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية العميد الركن علي محمد العواضي متأثراً بجراحه.

وقالت مصادر خاصة لـ”يماني نت” إن العميد الركن علي محمد العواضي تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين الاربعاء الماضي، اثناء خروجه من صلاة العشاء في أحد مساجد محافظة مارب.

وبحسب ما ذكرت المصادر إن المسلحين لاذو بالفرار وتم نقل العميد العواضي إلى غرفة العناية المركزة، قبل أن يتوافى ظهر الجمعة (25 يونيو).

وتعد هذه العملية الغامضة من حيث الكيفية والطريقة التي تم اغتيال العميد العواضي فيها لتفتح البااب امام تكهنات متفرقة حول من يقف وراء اغتيال رئيس العمليات في وزارة الدفاع اليمنية والمعروف عنه رفضه للانقلاب والتمرد الحوثي كما كان للرجل مواقف مشهود لها ضد وزير الدفاع الأسبق محمد ناصر احمد ودخول الحوثيين إلى معسكر اللواء 310 .

وعرف عن العميد الركن علي محمد العواضي شجاعته وبسالته خلال مسيرته العسكرية الحافلة بالإنجازات والتي تقلد خلالها مناصب متعددة إلى جانب مواقفه المشهود لها عسكرياً ضد التمرد واغتيال الشهيد القشيبي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها يماني نت فقد شغل العميد الركن علي محمد العواضي اركان حرب معسكر حرف سفيان في عمران، وشغل منصب رئيس قسم التدريب في الفرقه الاولی مدرع، وتقلد ايضا منصب قائد عمليات المنطقة السادسة عقب الهيكلة.

 

المصدر: الرأي برس

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *