البيضاء
البيضاء

تنظيم عسكري جديد في اليمن يطلق على نفسه ” كتائب البيضاء”

أعلن تنظيم عسكري، اليوم الجمعة، انطلاقه في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بهدف قتال جماعة (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، متوعداً إياهم بتنفيذ “عمليات نوعية” ضدهم.

وقال التنظيم الذي أطلق على نفسه اسم “كتائب البيضاء”، في بيان حمل اسم (الرقم 1) بحسب الأناضول إنه “تم اليوم، تشكيل كتائب البيضاء تحت قيادة أبو علي الصومعي، من أجل ردع مليشيات الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح”.

وأضاف، أن “كتائب البيضاء جزء لا يتجزأ عن مقاومة البيضاء، (الموالية للحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين)”، مشيرا أنه سيتخذ “مسارا تكتيكيا وعمليات نوعية” من أجل “اجتثاث وردع مسلحي الحوثيين”.

وأرجع التنظيم قرار تشكيله، إلى “تعثر” مفاوضات الكويت، والعمل على رفع الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح، على محافظة البيضاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

وفي الحادي والعشرين من أبريل/ نيسان الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين.
كما يأتي إعلان التنظيم الجديد، في وقت صعّدت فيه “المقاومة الشعبية” من هجماتها بصورة غير مسبوقة، ضد “الحوثيين” و”قوات صالح”، الذين يسيطرون على محافظة البيضاء، منذ نحو عام ونصف.

المصدر: ناس تايمز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *