حضرموت
حضرموت

ضغوطات حكومية و حوثية تمارس ضد محافظ حضرموت

كشف محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد بن بريك، عن تلقيه رسائل من وزراء في الحكومة الشرعية يطلبون منه فيها القيام بإرسال الإيرادات المالية الخاصة بمحافظة حضرموت او ترك السلطة في حضرموت ، فيما أرسلت سلطة الانقلابيين في صنعاء تهديداتها بإيقاف رواتب موظفي حضرموت أن لم تقم السلطات المحلية فيها بتحويل تلك الإيرادات إلى البنك المركزي بصنعاء .

حيث قال المحافظ بن بريك، في لقاء الإفطار السنوي السادس لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت، أن السلطات المحلية في المحافظة تتعرض لضغوطات كبيرة ومن أطراف عدة، في الوقت الذي لم تعمل الحكومة على تقديم أي ميزانيةللسلطات المحلية في حضرموت لتُساعدها في إدارة المحافظة وتقديم الخدمات للمواطنين وفقا للامناء نت.

وأضاف بن بريك في حديثه قائلاً” دخلنا إلى المكلا وليس لدينا ريال واحد، والحكومة لم تقدم لنا ميزانية لتقديم الخدمات للمواطنين”.

مؤكداً في سياق حديثه أنه كان قد أتخذ قراراً يقضي بتجميد كافة الإيرادات التي كانت تذهب منالمؤسسات الحكومية والرسمية إلى خارج المحافظة، وتسخير تلك الإيرادات في سبيل خدمة مواطني المحافظة وتوفير الخدمات الأساسية لهم كالمياه والكهرباء التي قال أن المنظومة الكاملة لها ستكون جاهزة للعمل بشكل كامل مطلع الأسبوع القادم لتغطي كافة احتياجات سكان المكلا والمناطق المُجاورة لها من الطاقة.

المصدر : ابابيل نت

عن محمد المحسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *