العند
العند

تطورات عسكريه جديده تحصل الان في اطار قاعدة العند

تدور اشتباكات عنيفة جداً بين الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية من جهة، والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى، في محيط جبل جالس بمديرية القبيطة، المطل على قاعدة العند الجوية الاستراتيجية، وفي حين صعدت الميليشيات عملياتها العسكرية في الجوف، حيث تلقت تعزيزات نوعية بينها صواريخ حرارية وباليستية، ودبابات ودروع، وفي وقت وصلت قوات عسكرية للمخلوع صالح إلى المناطق المحيطة بريف العاصمة صنعاء، استلمت قوات مكافحة الإرهاب مهامها في المكلا، في حين تستعد للانتشار قريباً في شبوة لحفظ الأمن والاستقرار.
وتفصيلاً، جاءت الاشتباكات حول قاعدة العند الجوية، على خلفية هجوم مباغت شنته الميليشيات من أربعة محاور، بهدف إحراز تقدم باتجاه لحج٬ بحسب المصادر، علماً بأن الميليشيات حاولت – في الأيام القليلة الماضية – شنّ عمليات عسكرية من جبهات كرش والمضاربة ورأس العارة وباب المندب.
وتسعى الميليشيات إلى إحداث إرباك في صفوف القوات الموالية للشرعية، ما يمكنها من السيطرة على مواقع جبلية استراتيجية، مطلة على قاعدة العند الجوية وممر الملاحة الدولية باب المندب.
وتقع قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، التي استعادتها قوات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، بدعم من التحالف، من سيطرة الحوثيين وقوات المخلوع صالح. وأفادت مصادر عسكرية موالية للحكومة بأن المعارك أدت إلى مقتل 18 عنصراً من المتمردين.

المصدر: شبكة بو يمن

عن هند المغني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *