الرياض
الرياض

وفد يمني يوصل الرياض بعد مغادرتة اليمن لتوقيع اتفاقيه مع السعوديه

غادر يوم الاثنين العاصمة صنعاء، وفد من وزارة الاوقاف والإرشاد إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج 1437هـ.
وقال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة منير محمد دبوان في تصريح لوسائل الاعلام، إنه سيتم مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج اليمن، وإسكانهم وتنقلاتهم، والخدمات المقدمة لهم.
وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بموسم الحج 1437هـ مع وزارة الحج والعمرة والنقابة العامة للسيارات ومؤسسة الطوافة ومكتب الوكلاء الموحد وعددٍ من الجهات المعنية بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية حتى يتسنى للحجاج اليمنيين أداء مناسكهم بكل سهولة ويُسر.
وكان الوزير فؤاد عمر بن الشيخ أبوبكر، قد أكد موافقة الجانب السعودي على عقد اللقاء مع وفد وزارة الأوقاف والإرشاد والفنيين في قطاع الحج والعمرة بالوزارة لمناقشة الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج لهذا العام.
ويضم الوفد الذي غادر صنعاء، برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد، كلاً من وكلاء قطاع الحج والعمرة، ومدير عام مركز المعلومات علي جردان، ومستشار قطاع الحج والعمرة بالوزارة نجيب النجار.
ويأمل اليمنيين في أن يتمكنوا في أداء الحج لهذا العام، بسبب المشكلات التي تسببت في تعثر مغادرة اليمنيين إلى السعودية، لأداء موسم الحج للعام الماضي.

المصدر : الشاهد نيوز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *