الحوثي
الحوثي

شقيق عبدالملك الحوثي يفرج عن سجناء عليهم قضاياء جنائيه

المنبرالعربي :-
نشرت ‏قناة بلقيس” وثائق تفيد قيام مليشيا ‏الحوثي بالإفراج عن 82 سجينا جنائيا من السجن المركزي بـ ‏صنعاء، بموجب توجيهات من القيادي في المليشيا يحيى بدر الدين ‏الحوثي وتفيد الوثائق أن72 من السجناء المفرج عنهم على علاقة بقضايا جنائية مختلفة تتنوع بين الاتجار بالمخدرات والحرابة والقتل وسرقة المنازل وتفجير القنابل وأنابيب النفط والاختطاف،

وبحسب الوثائق فقد أضيف كشف مرفق بعشرة أسماء لآخرين لم تشر الوثيقة إلى نوع القضايا التي سجنوا على ذمتها ، لكنها ألحقت عشرة أسماء تحت عنوان كشف ملحق بالمفرج عنهم من قبل اللجنة الشعبية التابعة للحوثيين في السجن المركزي. وتحمل الوثائق الخمس ترويسة مصلحة السجون، وهي عبارة عن رسالة من مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة المعروفة باسم السجن المركزي، موجهة إلى وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، وموضوعها السجناء الذين تم الإفراج عنهم من قبل لجنة السجناء .

وهي اللجنة التي شكلها شقيق زعيم مليشيا الحوثي يحيى بدر الدين الحوثي برئاسته وأصدر من خلالها أوامر إفراج عن عدد من السجناء الخطرين على أمن المجتمع .. هذا وكانت المليشيات الإنقلابية قد أطلقت سراح سجناء على علاقة بقضايا جناية مدعية أنها أطقلت سراح مختطفيين مدنيين.

المصدر: أبابيل

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *