السعودية
السعودية

الجبير في حالة اقرار رفع الحصانة على الدول ستخسر امريكاء

اليمن : المنبر العربي :- أكد وزير خارجية المملكة، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي عقب لقاء الرئيس الأمريكي باراك أبوباما، ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستخسر في حال إقرار قانون رفع الحصانة على الدول، وقال إن السعودية استقبلت 2.4مليون لاجىء سوري، وهناك قرابة المليون يمني على أرضنا ولا يعيشون في مخيمات ويحصلون على إقامة شرعية.

وأضاف الجبير قائلاً: المملكة ستواصل علاقتها الجيدة مع الولايات المتحدة أياً كان الرئيس الأمريكي القادم، وأكد أن علاقة السعودية قوية مع الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة وستكون قوية مع الرئيس الأمريكي المقبل، وتابع قائلاً: العلاقات الأمريكية – السعودية تاريخية واستراتيجية ووثيقة وتعود بالنفع على البلدين.

وقال “الجبير”: لدينا في المملكة برامج مصالحة وحملات لنشر ثقافة التسامح، وأضاف: طلبنا من واشنطن نشر تقرير هجمات 11 سبتمبر لتوضيح الحقيقة، والادعاءات التي تزعم بدور للسعودية في الهجمات غير صحيحة، وقال: لا نقبل بأي تشكيك في التزام المملكة بمحاربة الإرهاب، وأكد أن المملكة كانت دومًا هدفاً للتنظيمات المتطرفة كداعش والقاعدة ودفعت ثمناً غالياً في محاربة الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية أن المملكة تقوم بكل ما هو ضروري لوقف تمويل الإرهاب وملاحقة المطلوبين، وقال إن تقرير الأمم المتحدة بشأن التحالف العربي في اليمن مبني على تصور خاطئ، وأضاف أن هناك تقليصاً للعمليات العسكرية في اليمن بسبب اتفاق الهدنة.

وقال “الجبير”: طالبنا منذ البداية بفرض منطقة حظر للطيران في سوريا وموقفنا لم يتغير، وقال: لو لم يرحل بشار الأسد سلمًا سيقوم الشعب السوري بإبعاده بالقوة، وأضاف أن الأزمة السورية ستنتهي بدون بشار الأسد، وقال: نسعى لتكثيف الضغوط على بشار الأسد للتجاوب لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.
المصدر: ابابيل نت

عن سلمى عمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *