اليمن
اليمن

اسباب فشل الجيش الوطني في حسم معارك الحوثيين

اليمن: المنبر العربي :- أكد مصدر عسكري بان ضباط كبار في الجيش الوطني الموالي للشرعيه ينهبون الدعم المقدم من التحالف وينهبون مستحقات الجنود .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه لـ “المشهد اليمني” أن قيادة قوات الجيش الوطني فشلت منذ نحو عام فشلاً ذريعاً في تنظيم لجنة صرف الرواتب المقدمة من التحالف حيث يُصرف للبعض وآخرون لا يصرف لهم ما سبب فتنه في أوساط الجنود.

وأضاف أنه قبل بضعة أشهر قُتل خمسة من الجنود في محافظة مأرب بسبب أن اللجنة تصرف للبعض والبعض لاتصرف لهم فيما حصل إطلاق نار أثناء صرف راتب شهر إبريل في المنطقة العسكرية الأولى ماتسبب في إصابة أحد الجنود.

وأوضح المصدر إلى أن سبب هذه الفوضى التي أدت إلى إزهاق أرواح بريئة وأشعلت فتنه بين الجنود هو عدم وجود عدل ومساوه مشيراً إلى إفتقاد قوات الجيش للنظام والترتيب ما أثر على مستوى السيطرة والتقدم في المعارك.

وأشار الى أن عدد كبير من الجنود تركوا جبهات القتال بسبب فشل قيادة الجيش في التنظيم وعشوائيتها ونهبها لمستحقات الجنود من مرتبات ودعم غذائي حيث تصل العشرات من القواطر المحملة بالدعم إلى مأرب وضباط الشرعيه يتنافسون على نهبها حيث إنعكس ذلك سلباً على الجنود وأدى إلى تهبيط معنوياتهم.
وطالب المصدر نيابة عن الجنود الرئيس هادي ورئاسة الحكومة و وزير الدفاع بفتح تحقيق في الموضوع وانزال لجنة لتقصي الحقائق الى محافظة مأرب لإعادة الحقوق المنهوبة إلى الجنود محذراً في الوقت ذاته من مغبة تجاهل الأمر والذي سينعكس سلباً على الجنود المرابطين في جبهات القتال.
المصدر: المصدر اليمني

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *