الحوثيين يغلقو مكتبة محمد بن اسماعيل العمراني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 10:18 مساءً
الحوثيين يغلقو مكتبة محمد بن اسماعيل العمراني

اليمن : المنبر العربي :- مازال الحوثيين مغلقين مكتبه محمد بن اسماعيل العمراني منذ اكثر من عام ويتهمون العمراني بانه كان يحتفظ بكتب تكفيريه حيث وقد حولو المكتبه مقر لهم .
وقالت المصادر تم إعلام رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد بهذا الوضع عبر رسالة من القاضي، ووعد في 24 مايو الماضي خلال زيارة إلى المركز رافقه فيها رئيس حزب الحق حسن زيد والتقى خلالها بالقاضي العمراني، بتسليم المكتبة، إلا أن ذلك لم يحصل رغم أن الزيارة كانت رسمية.

وأضافت كما تم التواصل مع عدد من قيادات الحوثيين الذين أبدوا تفاعلهم في بادئ الأمر، إلا أن الأمر أنتهى بعدم الرد على اتصالات المعني بالمتابعة.

فيما ذكر مصدر مقرب من القاضي العمراني أنه منذ أكثر من عام سيطر مسلحون من جماعة الحوثي على مكتبة ومركز مفتي الجمهورية الواقع في الدور الثالث لمسجد بلال في شارع هائل بوسط العاصمة، ولم يغادروها حتى اليوم على الرغم من رفع شكاوى عدة إلى قيادة الجماعة.

ويرى الباحث في الدراسات الإسلامية محمد سعيد في تصريحات صحافية، أن قيام الميليشيات الانقلابية باختطاف مكتبة مفتي الديار اليمنية القاضي الجليل الشيخ محمد بن إسماعيل العمراني، وتحويلها إلى مجلس لتعاطي القات، يكشف عن سقوط أخلاقي وديني كبير لهذه الجماعة المتمردة.
المصدر : أنباء اليمن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.