الشرطة الاسرائيلية
الشرطة الاسرائيلية

مسلحين فلسطينيين قتلا 3 اسرائيليين في تل ابيب

تل ابيب – المنبر العربي – قام مسلحان فلسطينيان بهجوم على مجموعة من الاسرائيليين قرب وزارة الدفاع الاسرائلية في تل ابيب ، حيث قامو بقتل ثلاثة اسرائيليين خلال هذا الهجوم الذي يعد من اخطر الهجمات التي تتعرض لها العاصمة الاسرائلية تل ابيب منذ اندلاع موجة هجمات شنها فلسطينيون قبل نحو ثمانية أشهر .

وبعد أن هدأت بشكل كبير وتيرة هجمات الشوارع في إسرائيل التي شملت اعتداءات بالطعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات خلال الأشهر الماضية جاء الهجوم الذي وقع على بعد أمتار من مجمع وزارة الدفاع- المقام على مساحة كبيرة- مفاجئا.

وانتقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي عاد من زيارة لموسكو مباشرة إلى وزارة الدفاع لتقييم الموقف مع وزراء بارزين وقادة أمنيين.

واعتقل كلا المسلحين اللذين قالت الشرطة إنهما فلسطينيان ينتميان لقرية مجاورة لمدينة الخليل في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. وقالت الشرطة إن أحدهم مصاب.

وقال مسؤولون في مستشفى إن المسلحين قتلا ثلاثة أشخاص في هجوم وقع الساعة التاسعة والنصف مساء (1830 بتوقيت جرينتش) وإن أحد المصابين السبعة في حالة خطرة.

وقالت امرأة قدمت نفسها باسم أنيتي متحدثة للقناة العاشرة التلفزيونية في إسرائيل “كنت برفقة عائلتي نأكل البيتزا. سمعنا صوت إطلاق نار ولم نعرف ماذا جرى وبدأ الجميع في النزول على الأرض. نجحنا في الهرب إلى قبو.”

وأظهرت لقطات التقطتها كاميرات مراقبة أمنية في أحد المطاعم الرواد وهم يركضون بحثا عن مكان آمن ويقفزون فوق الطاولات ومعهم أطفال.

وقالت القناة العاشرة إن المسلحين كانا يرتديان قميصين باللون الأبيض ورابطتي عنق وكانا يتناولان الطعام في أحد المطاعم حين سحبا أسلحة وبدآ في إطلاق النار على حراس الأمن في مجمع شارونا الذين ردوا بإطلاق النار. وأفادت القناة العاشرة أيضا بالعثور على سكاكين وسط متعلقات المسلحين.

وفي الشهور الستة الأخيرة قتل مهاجمون فلسطينيون 31 إسرائيليا وأمريكيين اثنين بينما قتلت القوات الإسرائيلية 196 فلسطينيا على الأقل بينهم 134 تقول إسرائيل إنهم نفذوا هجمات فيما قتل الآخرون في اشتباكات واحتجاجات.

المصدر : رويترز

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *