ريكاردو كواريسما
ريكاردو كواريسما

ريكاردو كواريسما يقود البرتغال لفوز ساحق على استونيا

في اخر لقاء ودي للمنتخب البرتغالي قبل التوجة الى فرنساء للمشاركة في بطولة امم اوروبا “يورو 2016” تمكن منتخب البرتغال من سحق منتخب استونيا بسبعة اهداف دون مقابل ، حيث كان نجم المباراة الاول هو البرتغالي ريكاردو كواريسما حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة اهداف بينما سجل النجم كرستيانو رونالدو هدفين ي المباراة .

وحصل المهاجم المثير للجدل على فرصة لاثبات جدارته عندما حل مكان ناني في التشكيلة الأساسية ليخطف الأنظار من كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين قبل خروجه بين الشوطين.

وأظهر كواريسما الذي يتهمه خبراء بعدم استغلال مهاراته بشكل كامل خلال مسيرته التي شابها نوبات غضب كل الخدع واللمحات الفنية الممكنة في إحدى أفضل مبارياته الدولية.

وأظهر كواريسما البالغ عمره 32 عاما براعته في لقطتين قبل انتهاء الشوط الأول.

تجسدت اللقطة الأولى في تمريرة عرضية رائعة استقبلها رونالدو برأسه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 36.

لكن كواريسما كان يدخر ما هو أفضل فبعد ثلاث دقائق فقط سدد الكرة بطريقة مذهلة من فوق حارس استونيا بافل لونداك من داخل منطقة الجزاء.

وتبادل رونالدو الهداف التاريخي للبرتغال الكرة مع جواو ماريو قبل أن يسجل الهدف الثالث رافعا رصيده إلى 58 هدفا دوليا.

وحاول كواريسما تسجيل هدف بطريقة “رابونا” في بداية الشوط الثاني قبل أن ينفذ ركلة ركنية صنع منها الهدف الرابع لدانيلو من ضربة رأس.

وبتمريرة عرضية أخرى من كواريسما جاء الهدف الخامس للبرتغال بعد خطأ من لونداك عند تشتيت الكرة لتصطدم بزميله كارول ميتز ويسجل بالخطأ في مرماه.

واستقبل كواريسما تمريرة من ريناتو سانشيز ليضيف الهدف السادس ثم اختتم البديل ايدر السباعية للفريق الذي بلغ قبل نهائي بطولة أوروبا الماضية في 2012

 

المصدر : رويترز

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *