جيل منتخب مصر
جيل منتخب مصر

تحليل حظوظ الجيل الحالي للمنتخب المصري في كسب بطولة امم افريقيا

مصر – المنبر العربي – واصل المنتخب الوطني تفوقه خارج ملعبه، في التصفيات الإفريقية المؤهلة ﻷمم إفريقيا 2017 ونجح في تحقيق الفوز على تنزانيا خارج ملعبه ليتأهل إلى البطولة الإفريقية بعد غياب دام 6 أعوام عن البطولة اﻷخيرة التي حققها الفراعنة عام 2010 في أنجوﻻ.

وتحسنت نتائج الفراعنة في السنوات اﻷخيرة في ملاعب القارة السمراء، بعد أن كان التعادل هو الهدف اﻷقصى للمنتخب الوطني في أي مباراة يخوضها في إفريقيا.

واستطاع المنتخب الوطني أن يحقق انتصارين في تصفيات مونديال 2010 على رواندا وزامبيا خارج الديار كما حقق 3 انتصارات في تصفيات مونديال 2014 على غينيا وزيمبابوي وموزمبيق، وفي التصفيات الإفريقية الحالية فاز الفراعنة على تنزانيا وتشاد وتعادل مع نيجيريا خارج الديار.

ويطرح “يورو سبورت عربية” السؤال، هل تغير فكر وثقافة اللاعب المصري؟، قبل أن يرد الخبراء.

طه إسماعيل: الفوز على فرق التصنيف الثالث والرابع ليس مقياسا

أكد طه إسماعيل نجم منتخب مصر واﻷهلي السابق، أن الفوز على منتخب تنزانيا أو غيره من أندية التصنيف الثالث والرابع خارج الديار ليس مقياسا على تغير فكر وثقافة اللاعب.

وأوضح إسماعيل، أن المنتخب الوطني الحالي لم يقدم بصمته المميزة مشيرا إلى أنه لم يواجه أي منتخب قوي في إفريقيا من منتخبات التصنيف اﻷول حتى يُظهر إمكانياته.

طارق يحيى: تنزانيا فريق ضعيف للغاية والفوز خارج الملعب أمر طبيعي

يرى طارق يحيى نجم الزمالك السابق والمدير الفني لطلائع الجيش، أن منتخب تنزانيا فريق ضعيف ومن السهل الفوز عليه لكنه ليس مقياسا يتم الحكم عليه لتغير ثقافة اللاعب المصري الذي يخشى الفرق الكبرى خارج ملعبه.

محمد يوسف: ﻻعبو المنتخب الحالي قادرون على الفوز في أي ملعب

أكد محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي اﻷهلي أن المنتخب الوطني يضم حاليا ﻻعبين مميزين يمتلكون من النضج والخبرة التي تجعلهم قادرين على تحقيق الفوز في أي ملعب.

ربيع ياسين: ثقافة اللاعب المصري لم تتغير ونقطة ضعفه أمام الكبار

يعتقد ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، أن اللاعب المصري يمكنه الفوز على المنتخبات الصغرى لكن ستظل نقطة ضعفه هي التعامل مع الفرق الكبرى فهو ﻻ يمكنه الفوز على هذه الفرق .

 

المصدر : يورو سبورت عربية

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *