المكسيك والاورغواي
المكسيك والاورغواي

المكسيك تنتصر على الاوروغواي وتحصد اول ثلاث نقاط لها في بطولة كوبا امريكا 2016

كوبا امريكا 2016 – المنبر العربي – افتتح منتخب المكسيك مشوارة في بطولة كوبا امريكا 2016 المقامة حالياً في الولايات المتحدة الامريكية بانتصار ثمين على منتخب الاوروغواي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لتحصد المكسيك اول ثلاث نقاط لها في دور المجموعات من البطولة .

تشكيل المكسيك: تالافيرا – أروخو – رييس – مورينو – لايون – ماركيز – هيريرا – خواردادو – أكوينو – تشيتشاريتو – كورونا

تشكيل أوروغواي: موسليرا – بيريرا – خيمينيز – غودين – بيريرا – أريفالو – سانشيز – فيسينو – لوديرو – رولان – كافاني

اضطرت اللجنة المنظمة للبطولة إلى تقديم اعتذار رسمي لمنتخب أوروغواي وكل ممثليه ومشجعيه، إثر خطأ جسيم خلال عزف السلام الوطني الخاص بهم، حيث عُزف سلام “تشيلي” بدلاً منه وسط دهشة الجميع !

البداية أتت سريعة بهدف عكسي من عرضية أندريس خواردادو التي أودعها أندريس بيريرا عن طريق الخطأ في شباك أوروغواي في الدقيقة 4 لتتقدم المكسيك سريعاً.

وفي الدقيقة 21 حاول خافيير أكوينو إضافة الثاني برأسية من ركنية تصدى لها الحارس موسليرا، وفي الدقيقة 30 أضاع إدينسون كافاني فرصة التعادل بانفراد سدده بشكل سيئ ليحوله الحارس إلى ركنية.

في الدقيقة 36 كادت رأسية نيستو أروخو تنهي الأمور مبكراً ولكن موسليرا تصدى مرة أخرى، حتى زاد الوضع سوءاً في الدقيقة 45 بطرد ماتياس فيسينو لاعب أوروغواي إثر عرقلة قوية كلفته الإنذار الثاني، ليخوض السيليستي شوط المباراة الثاني بـ10 لاعبين.

في الدقيقة 58 وفي شوط أفضل من الجانب الأوروغوياني أهدر دييغو رولان فرصة ذهبية للتعادل بتسديدة سيئة من موقع مميز، حتى رد تشيتشاريتو من الجانب الآخر في الدقيقة 69 بتحطم انفراد قاتل للمكسيك على يد موسليرا.

وفي الدقيقة 73 تساوت الأرقام على أرضية الميدان بطرد أندريس خواردادو من صفوف المكسيك، ليأتي تعادل أوروغواي برأسية دييغو غودين في الدقيقة 74.

ولكن في الدقيقة 85 نجح المنتخب المكسيكي في استرداد نصره بتسديدة من المخضرم رافاييل ماركيز في الدقيقة 85، تلاه هيكتور هيريرا برأسية في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بفوز المكسيك 3-1 وتصدرها للمجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن فنزويلا.

المصدر : يورو سبورت

 

عن أكرم عبد الكريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *