الاجهزة الذكية توفر للطلاب اساليب جديدة للغش في الامتحانات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2016 - 7:58 مساءً
الاجهزة الذكية توفر للطلاب اساليب جديدة للغش في الامتحانات

بعد التطور والتكنلوجيا الذي وصل اليه الانسان في هذا العصر ، اصبحت الاجهزة الذكية مثل الهاتف والساعه تعج بها الفصول الدراسية ، حيث يمكن حفظ كمية كبيرة من المعلومات على هذه الاجهزه واصبحت تستخدم لاغراض الغش في الامتحانات .

ويقول تقرير نشر على موقع” فيز” التقني، الأربعاء، إن طلبة جامعيين في تايلاند اعتبروا هذه الأجهزة مثل” جاسوس” يمدهم بالمعلومات، بحيث انتقل الغش من الورق إلى تقنيات متطورة.

وأشار إلى جامعة في العاصمة بانكوك اضطرت إلى إلغاء امتحانات القبول لكلياتي الطلب وطلب الأسنان يومي السبت والأحد، بعد أن اكتشفت عمليات غش عديدة.

وقال إن عمليات الغش تعد مشكلة شائعة في الجامعات والمدارس، لكن استعمال تقنيات متطورة هو الأمر الجديد، حيث التقطت طالبات صورا للامتحان بواسطة ساعات ذكية وأرسلنها إلى زميلاتهن في الخارج، اللواتي سارعن لإرسال الإجابات بنفس الطريقة.

وأوضح مسؤول جامعي أن هذه أول مرة تكتشف فيها الجامعة غشا بهذا المستوى، مشيرا إلى أن الجامعة ستتخذ إجراءات إضافية لضمان عدم تكرار هذه الحوادث.

المصدر : سكاي نيوز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المنبر العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.