شركة اودي تصمم سيارة ليموزين جديدة اطلق عليها اسم L Extended
شركة اودي تصمم سيارة ليموزين جديدة اطلق عليها اسم L Extended

شركة اودي تصمم سيارة ليموزين جديدة اطلق عليها اسم L Extended

صممت شركة اودي لانتاج السيارات سيارة ليموزين جديدة اطلق عليها اسم L Extended ، حيث تتميز بمميزات كثيرة لاكنها تختلف عن سيارة ليموزين مرسيدس مايباخ S 600 .

وتأتي سيارة أودي L Extended بطول 6.36 متر، مع قاعدة عجلات بطول 4.22 متر وهذا أقل من قاعدة عجلات مرسيدس، كما تأتي السيارة بوحدات اضاءة خاصة علي جانبي السيارة كما ينص القانون لمثل هذه المركبات الطويلة.

صنعت السيارة بصورة كاملة من الألومنيوم، وتعتمد الليموزين علي اطار أودي مع اعادة تصميم جسم السيارة من ركائز A حتي الجزء الخلفي من السيارة مع عتبات جانبية ممتدة، ويحوي السقف علي أنابيب ألومنيوم اضافية مع حاجز خلفي يفصل مقصورة الركاب عن الجزء الخاص بالأمتعة، فيما تمت زيادة الصلابة الالتوائية للسيارة مع اضافة لوح زجاجي للسقف بطول 2.40 متر.

وتتسع السيارة لست مقاعد، كما يبلغ وزن السيارة 2.418 كلغ، فيما تتزود بمحرك TFSI بنزين سعته 3 لترات وبقوة 306 أحصنة وعزم دوران يساوي 440 نيوتن.متر مع نظام دفع كلي كواترو وناقل حركة تيبترونيك من 8 سرعات .

ويمكن للسيارة التسارع في 7.1 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 250 كم في الساعة، ورغم كل هذه المميزات فإن السيارة تبقى غير متكاملة مقارنة مع مرسيدس مايباخ S 600 التي تحمل محرك V12 الثنائي التيربو بسعة 6.0 لترات، ويولد 530 حصانا ليوفّر 830 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهناك أخبار تقول بأن سيارة أودي A8 L extended صنعت بطلب من ملك النرويج هارولد الخامس بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش.

عن جميلة دهمش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *