السلطات السعودية تقدم تسهيلات جديدة لحاملي بطاقة زائر في المملكة
السلطات السعودية تقدم تسهيلات جديدة لحاملي بطاقة زائر في المملكة

السلطات السعودية تقدم تسهيلات جديدة لحاملي بطاقة زائر في المملكة

السعودية (المنبر العربي) – في ضل التعاون القائم بين السلطات اليمنية والسلطات السعودية لتسهيل معاملات اليمنيين وتبسيط حصولهم على تاشيرات دائمة لدخول المملكة والعمل فيها .

تشرع الحكومة اليمنية في منتصف الشهر القادم (مايو) بإصدار جوازات لليمنيين الذين شملهم تصحيح الأوضاع في السعودية وحصلوا على هوية زائر.

صرح بذلك وزير المغتربين الدكتور علوي بافقيه، حيث توقع إصدار قرابة 463 ألف جواز ليمنيين حصلوا في وقت سابق على هوية زائر لتسهيل إقامة الأشقاء اليمنيين نظاميا في المملكة.

وقال في تصريحات له اليوم لصحيفة “عكاظ” ان الحكومة ستشرع في منتصف الشهر القادم بإصدار الجوازات لمن شملهم تصحيح الأوضاع بما يتسق مع أنظمة الإقامة في المملكة، وقال :”نحن الآن سنعمل على إصدار جوازات السفر لحاملي بطاقة زائر”.

واكد الفقيه ان التعاون مستمر مع الأجهزة المعنية في المملكة في هذا الجانب، وقال : “وسنقوم بحملة في منتصف الشهر القادم عبر السفارة والقنصلية اليمنية إلى جانب البعثات القنصلية التي تستهدف مقار إقامة اليمنيين في مختلف مناطق المملكة، بهدف إصدار الجواز اليمني”.

وقال ان وزارة العمل السعودية استجابة لمطلب وزارة المغتربين اليمنية بتوفير ملحقية تتبع للسفارة في الرياض والقنصلية بجدة تهتم بقضايا العمالة اليمنية، وإيجاد الحلول السريعة والعادلة لقضاياها .

وكشف الوزير عن نتائج اجتماعه مع المسؤولين في وزارة العمل السعودية، وقال انه تم الاتفاق على التنسيق المستمر والتواصل المباشر بشكل شبه أسبوعي مع قيادات الوزارة لبحث الإشكالات التي قد تواجه العمالة اليمنية في مختلف المناطق.

وثمن الفقيه تعاون وارة العمل السعودية وقال انها “خطوة كبيرة تعكس مراعاة الجانب السعودي للظروف التي يمر بها اليمن والشعب اليمني، وتفوت الاستغلال السيئ لأي قضية أو إشكال قد يواجه المغترب اليمني في المملكة”.

المصدر : صحيفة عكاظ

عن احمد محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *